ما أهمية تصغير الثدي؟ الإجابة عند أفضل دكتور تصغير الثدي في مصر

تواصل معنا

    العيادة

    بواسطة | سبتمبر 4, 2022

    يمثّل الثدي جزءًا من شخصية المرأة، وعندما يكون شكل الثدي غير مُرضٍ لها، فهذا يؤثر على نفسيتها بشكل كبير، ويُفقدها ثقتها في نفسها، بالإضافة إلى أن شكل وحجم الثدي غير المناسبين قد يؤثرا على صحتها الجسدية، ويسببان بعض المشاكل.
    في هذه الحالة تلجأ الأنثى لإجراء عملية تصغير الثدي، ولا يكون الهدف من العملية حينئذ تجميليًا فقط، ولكن للحفاظ على صحتها الجسدية أيضًا..
    لذا سنوضح في هذا المقال الأسباب التي تدفع الأنثى لإجراء عملية تصغير الثدي؟ والإجراءات التي يتبعها أفضل دكتور تصغير الثدي في مصر لتحقيق أفضل النتائج من هذه العملية.

    متى يلجأ أفضل دكتور تصغير الثدي في مصر لهذه العملية؟

    يتكون الثدي من الغدد اللبنية المتصلة بالقنوات اللبنية التي تفتح بواسطة الحلمة، كما يتواجد نسيج دهني مُحيط بهذه الغدد والقنوات، ويحيط الجلد بكل ذلك من الخارج. في بعض الحالات يكون الجلد والنسيج الدهني في الثدي أكثر من اللازم، وهذا يؤدي إلى كِبر حجم الثدي بطريقة غير متناسبة مع حجم الصدر.

    وهذا ما ينقلنا للحديث عن أهم الأسباب التي تجعلنا نلجأ لعملية تصغير الثدي، سواء لأغراض طبيّة أو تجميلية، وتشمل: 

    • كِبر حجم الثدي يُصاحبه زيادة في الوزن، وهذا يؤدي للشعور بألم في القفص الصدري والرقبة والعمود الفقري والأكتاف، وقد يتحول هذا الألم لألم مُزمن ويحتاج إلى تناول المسكنات.
    • إصابة المنطقة تحت الثدي بالطفح والتهيج الجلدي بصفة متكررة.
    • الشعور بآلام الأعصاب.
    • التأثير على الحالة النفسية للمرأة بصورة سيئة، والتسبب في فقدان ثقتها في نفسها.
    • إيجاد صعوبة في ارتداء حمالات الصدر والملابس.

    تواصل مع دكتورمحمد المحروقي

       

      إجراءات عملية تصغير الثدي

      تعد عملية تصغير الثدي من عمليات التجميل المهمة، لذا يجب إجراؤها بواسطة أفضل دكتور تصغير الثدي في مصر، وتوجد بعض الإجراءات التي يقوم بها أفضل دكتور تصغير الثدي في مصر قبل وأثناء وبعد الجراحة لضمان نجاح هذه العملية.

      هل تُجرى العملية لكل حالات كبر حجم الثدي؟

      وينبغي الإشارة إلى أن مستقبلات هرمون الإستروجين الموجودة في الثدي تتسبب في العديد من التغيّرات في شكله وحجمه، فيتغير الحجم خلال الدورة الشهرية بسبب زيادة هرمون الإستروجين الذي يؤدي إلى زيادة حجم الثدي. كما أن الإصابة بأورام الثدي من الممكن أن تزيد من حجم الثدي في بعض الحالات، بالإضافة لأسباب أخرى مثل بعض العوامل الجينية، وأكياس الثدي، والتهاب الثدي، كل ذلك يزيد من حجم الثدي، فيجب ملاحظة أي تغير في الحجم. 

      بمعنى هل كبر حجم الثدي راجع إلى زيادة الأنسجة الثديية مثل الدهون والجلد، أم أنه راجع لسبب مرضي؟ لأن إجابة هذا السؤال ستغير من طريقة تعامل الطبيب مع الحالة.

      فإذا كان الثدي كبيرًا بسبب زيادة نسبة الدهون والجلد سيجري الطبيب جراحة تصغير الثدي، وإذا كان كبر حجم الثدي لسبب مرضي فسيقوم ببعض الفحوصات لمعرفة السبب، ففي حالة الإصابة بسرطان الثدي مثلا يُزيل الطبيب الثدي بأكمله أو يعطي المريضة أدوية لعلاج السرطان تبعًا لدرجة الإصابة، وفي حالة التهاب الثدي يصف الطبيب المضادات الحيوية لعلاجه أولًا، ومن ثم تقييم الحالة ومعرفة ما إذا كانت بحاجة إلى عملية تصغير الثدي أم لا.

      قبل إجراء العملية

      يقوم أفضل دكتور تصغير الثدي في مصر بإعطاء بعض النصائح للعميلة، ومنها أنه إذا كانت ترغب في الحمل مرة أخرى فيجب تأجيل هذه العملية، لأنها تؤثر على قدرة الثدي في إنتاج اللبن، وبالتالي تؤثر على الرضاعة الطبيعية، كما إذا رغبت في إنقاص الوزن فيجب تأجيل العملية، لأن إنقاص الوزن يُغير من حجم وشكل الثدي.

      بعدما أخذت الحالة قرار الخضوع لعملية تصغير الثدي، يقوم أفضل دكتور تصغير الثدي في مصر بأخذ تاريخ مرضي مفصل من الحالة، ومناقشتها عن شكل وحجم الثدي قبل وبعد العملية، وأخذ صور للثدي وإدخالها على برنامج لإظهار شكل الثدي المتوقع بعد العملية. كما يخبرها نوع التخدير المستخدم في هذه العملية.

      يطلب الطبيب إجراء بعض التحاليل الطبية الروتينية قبل إجراء أي عملية جراحية للاطمئنان على الحالة الصحية للعميلة، والتي من ضمنها فحص المامو جرام، كما يطلب منها الإقلاع عن التدخين لمدة معينة قبل وبعد العملية، وتجنب تناول الأسبرين والأدوية المضادة للالتهاب ووصفات الأعشاب حتى لا تؤثر على سيولة الدم وتُسبب زيادة النزيف في أثناء العملية.

      في أثناء جراحة تصغير الثدي

      يقوم أفضل دكتور تصغير الثدي في مصر بعد تخدير الحالة، بعمل شق جراحي حول الحلمة وأسفل الثدي، ثم يُزيل الأنسجة والدهون والجلد الزائد من الثدي، ثم يعيد تشكيل حجم وشكل الثدي مرة أخرى.

      بعد إجراء جراحة تصغير الثدي

      يقوم أفضل دكتور تصغير الثدي في مصر بتغطية الثدي بضمادة، ويترك أنبوبة داخل الجرح لإخراج أي سوائل أو دم في مكان الجراحة، ويصف بعض الأدوية المسكنة والمضادات الحيوية لتقليل فرصة الإصابة بالالتهاب بعد الجراحة.

      كما توجد بعض النصائح والإرشادات التي يجب اتباعها بعد العملية مثل تجنب القيام بمجهود بدني شاق لمدة أسبوعين أو 4 أسابيع بعد العملية حتى يلتئم الجرح، كما يجب تجنب ارتداء حمالات الصدر الضيقة لعدة شهور بعد العملية.

      ما هي مخاطر عملية تصغير الثدي؟ 

      كأي عملية جراحية كبيرة توجد بعض المخاطر لعملية تصغير الثدي، وتشمل: 

      • ظهور كدمات على الثدي، لكنها مؤقتة، وسرعان ما تختفي مع مرور الوقت.
      • تكوّن ندبة مكان الجرح.
      • فقدان الإحساس بالحلمة والمنطقة المحيطة بها.
      • صعوبة أو فقد القدرة على الرضاعة الطبيعية، لأن الجراحة تؤثر على الأعصاب المغذية للثدي.

       

      يعد الثدي جزءًا أساسيًا من التكوين الجذاب للأنثى، لذا يجب المحافظة عليه وملاحظة أي تغير يحدث فيه، وإذا كان الثدي كبيرًا ويسبب لها الكثير من الآلام في الرقبة والظهر،

      فيمكن إجراء جراحة تصغير الثدي على يد أفضل دكتور تصغير الثدي في مصر للحصول على أفضل النتائج وتجنّب مضاعفات العملية المحتملة.

      اقرأ ايضا :-
      اسباب ترهل الثدي

      تجارب عملية شد الثدي

      تكلفة عملية تصغير الثدي

      مقالات متعلقة

      علامات فشل عملية الحاجز الأنفي، نجاح العملية متوقف عليك

      علامات فشل عملية الحاجز الأنفي، نجاح العملية متوقف عليك

      لا تنتهي جميع تجارب عملية الحاجز الأنفي بنفس المنوال، وكذلك لا تُنتج نفس النتائج، فقد تنجح بعض التجارب وتفشل أخرى. ما هي علامات فشل عملية الحاجز الأنفي؟ وما سبب فشلها؟ وهل يمكن الاحتراز من أسباب الفشل قبل الخضوع للعملية؟ هذا ما نحدثكم به من خلال مقال اليوم، فتابعوا...

      خطوات إجراء تجميل الانف الافطس

      خطوات إجراء تجميل الانف الافطس

      إذا كان الأنف كبيرًا أو غير متناسق مع ملامح الوجه، سيأثر شكل الوجه سلبيًا، وغالبًا ما تتسبب مشكلة عدم تناسق الأنف في مشاكل نفسية عديدة للأشخاص، لذلك يسعون لحل تلك المشكلة عبر الخضوع لـ عمليات تجميل الأنف. تُعد عملية تجميل الانف الافطس واحدة من جراحات الأنف المشهورة،...