افضل دكتور تجميل انف في مصر

تواصل معنا

    العيادة

    بواسطة | يوليو 19, 2022

    يُعَد الأنف من أهم الأعضاء التي تُبرز جمال الوجه، وتختلف أشكاله وأحجامه من شخصٍ إلى آخر طبقًا للعوامل الوراثية، فمثلًا نجد عائلة تتميز بالأنف الصغير أو المُسمى أحيانًا “الأنف السيفي”، بينما تتميز أفراد عائلة أخرى بالأنف الطويل. 

    يشعر بعض الأشخاص بالحرج عندما يكون شكل أنفهم غير متناسق مع تقاسيم الوجه وملامحه، هو ما يدفعهم إلى البحث عن افضل دكتور تجميل انف فى مصر لأجل الخضوع لعملية تجميلية تُحسن شكل الأنف.

    ما هي دواعي زيارة دكتور عمليات تجميل الانف؟

    يحجز الأشخاص موعدًا في عيادة افضل دكتور تجميل انف فى مصر رغبةً في تجميل شكل الأنف عبر عملية جراحية تجميلية بسيطة، لكن ينبغي التوضيح أنَّ زيارة أطباء تجميل الأنف لا تهدف إلى تحسين شكل الأنف وفقط.

    هناك حالات أخرى مُصابة بتشوهاتٍ في غضاريف الأنف أو اعوجاج في الحاجز الأنفي (الحاجز العظمي الفاصل بين فتحتيِ الأنف)، عادةً ما يُصاحب تلك المشكلات عيوبًا وظيفية في التنفس، مثل:

    • ضيق التنفس أثناء النوم: قد يؤدي اعوجاج الحاجز الأنفي إلى تضييق إحدى فتحتيِ الأنف، مما يُسبب صعوبةً في التنفس عند النوم على أحد الجانبين (ملحوظة: ستجد أولئك الأشخاص يُفضلون النوم على جنبٍ دون الآخر تجنبًا لضيق التنفس).
    • عيوب في مخارج الحروف (الخنفان).

    مما سبق نستنتج أن عمليات تجميل الأنف تهدف إلى تحسين شكل الأنف أو إصلاح أي تشوهات ناتجة عن الإصابات والحوادث، إلى جانب علاج بعض العيوب الوظيفية.

    تواصل مع دكتور محمد المحروقي

       

      من هو افضل دكتور تجميل انف فى مصر؟

      كم مرةٍ سمعت عن أشخاص خضعوا لعمليات تجميل في الأنف وكانت النتائج غير مُرضية، فاضطروا إلى تكرار العملية من أجل تصحيح النتائج السابقة؟ من المؤكد أنكَ سمعت ذلك كثيرًا.

      لذلك وجب التنويه على أنَّ اختيار دكتور تجميل انف ذي خبرة واسعة في إجراء مثل ذلك النوع من العمليات خطوة مهمة وضرورية تُجنِب الشخص الحصول على نتائج غير مُرضية أو شكل أنف غير متناسق.

      إليكَ -عزيزي القارئ- بعض المواصفات الواجب توفّرها في طبيب جراحة تجميل الأنف:

      • التخصص: ينبغي أن يكون الطبيب حاصلًا على درجات علمية متقدمة (دكتوراه وماجستير) في تخصص جراحة تجميل الأنف.
      • الخبرة: أن يمتلك الطبيب عدد سنوات كبير من الخبرة العملية التي تؤهله للتعامل مع جميع الحالات باحترافية وسهولة مهما كانت درجة تعقديها، فالخبرة الأكاديمية (العلمية) وحدها لا تكفي.
      • الحس الفني: من الأفضل أن يجمَع أطباء جراحة التجميل بين العلم والحس الفني، لأن نتائجَ تجميل الأنف ينبغي أن تبدو طبيعية ومتناسقة مع ملامح الوجه، وهذا لا يتحقق إلا إذا كان الطبيب يمتلك حسًا فنيًا يُساعده على تعديل شكل الأنف بما يتلاءم مع ملامح كل شُخص.

      يطرح الأشخاص تساؤلاتٍ عديدة بشان عمليات تجميل الأنف في مصر، لذا قررنا أن نضع بين يديك -عزيزنا القارئ- قائمة بأشهر الأسئلة المتعلقة بذلك النوع من العمليات التجميلية.

      الأسئلة الشائعة عن عمليات تجميل الأنف في مصر

      إليكَ إجابات أكثر الأسئلة شيوعًا حول عمليات تجميل الأنف:

      1- هل الخضوع إلى عملية تجميل انف يُشكل خطرًا؟

      تَعَد عمليات تجميل الأنف من الجراحات التجميلية الآمنة التي لا تتطلب مُدة تعافي طويلة، وهي تُعطي نتائج ممتازة في تحسين شكل الأنف أو إصلاح أي عيوب موجودة في غضاريف الأنف، طالما أجراها دكتور تجميل الانف صاحب المهارة والخبرة.

      2- ما هي أنواع عمليات تجميل الأنف؟

      يمكن تصنيف عمليات تجميل الأنف طبقًا للغرض من إجرائها إلى الأنواع التالية:

      • عملية تصغير الأنف

      تشمل عملية تصغير حجم الأنف إجراء بعض التعديلات في الهيكل العظمي للأنف، إلى جانب إزالة بعض الزوائد الجلدية والدهون الموجودة كي يُصبح شكل الأنف أصغر.

      • عملية تكبير الأنف

      تهدف هذه العملية إلى إطالة الأنف أو تكبير حجمه من أجل زيادة التناسق بينه وبين بقية تقاسيم الوجه وملامحه، أو لإصلاح أي تشوهات في غضاريف الأنف أو عظامه، والتي قد تنتج عن الحوادث أو الإصابات.

      • عملية إصلاح الحاجز الأنفي

      يؤدي اعوجاج الحاجز الأنفي (حاجز عظمي يفصل بين فتحتيِ الأنف) إلى مشكلات عديدة في التنفس، لذلك يلجأ الأطباء إلى تصحيح الاعوجاج وتعديل شكل الحاجز الأنفي لمساعدة الشخص على التنفس بسهولة إلى جانب تحسين شكل الأنف الخارجي.

      ملحوظة: يُجري جرَّاحو التجميل أنواع عمليات تجميل الأنف للأشخاص تحت تأثير البنج الكلي، إلى جانب صُنع شق جراحي صغير في إحدى المنطقتين الآتيتين: 

      • داخل الأنف، وتُسمى عمليات تجميل الأنف المُغلقة، لأنها لا تقوم على إحداث أي شقوق خارجية.
      • بين فتحتيِ الأنف، وهو شق خارجي يُصنع عند قاعدة الأنف. تسمى تلك العمليات “عملية تجميل الأنف المفتوحة”.

      3- ما هي تكلفة عملية تصغير الانف؟

      تتفاوت أسعار عمليات تجميل الأنف عمومًا تبعًا لعوامل عديدة تتمثل في:

      • خبرة جرَّاح التجميل.
      • تكلفة الفحوصات والأشعات التي تُجرى على الأنف قبل الخضوع للعملية.
      • سعر المتابعة الطبية والاستشارة بعد الخضوع للجراحة.

      يُعد الأستاذ الدكتور محمد المحروقي افضل دكتور تجميل انف فى مصر والشرق الأوسط، فهو يعتمد على استخدام أحدث الأدوات الجراحية الدقيقة، ويحرص على إجراء الجراحات بأعلى نسب نجاح ممكنة وبما يكون مرضيًا لكافّة العملاء.

      نسَعد بتواصلكم مع فريق عمل دكتور محمد المحروقي عبر الأرقام الموجودة على الموقع الإلكتروني. ويمكنكم زيارتنا مباشرةً في العيادة عبر العناوين المتاحة على موقعنا الإلكتروني كذلك.

       

      اقرا المزيد عن :-

      سعر عملية تصغير فتحات الانف

      علامات فشل عملية الحاجز الانفي

      مقالات متعلقة

      أفضل دكتور تكبير الثدي في مصر 

      أفضل دكتور تكبير الثدي في مصر 

      إن قرار الخضوع لـ عمليات تكبير الثدي ليس بالقرارات التي من السهل اتخاذها، وتجد السيدات صعوبات بالغة في اختيار أفضل دكتور تكبير الثدي في مصر ، وذلك بسبب الجهل  بمعرفة المعايير التي يتم اختيار طبيب التجميل على أساسها. في سطور هذا المقال نعرض لكِ قائمة بالمعايير التي...

      تجميل الثدي بعد الاستئصال: عمليات الترميم تفتح بابًا للأمل أمام محاربات السرطان

      تجميل الثدي بعد الاستئصال: عمليات الترميم تفتح بابًا للأمل أمام محاربات السرطان

      لا شك أن الإصابة بسرطان الثدي تُعد من التجارب القاسية، لا سيما إن تطلب الأمر استئصالًا كاملًا للثدي، فتلك التجربة لا تقتصر فقط على محطات العلاج الكيميائي والإشعاع، إنما تنطوي على فقد معالم الأنوثة التي تتضمن أهم سمات الجمال بالنسبة للسيدات، كذلك سقوط خصلات شعرها التي...