سعر عملية تجميل الأنف

تواصل معنا

    العيادة

    بواسطة | يوليو 18, 2022

    منذ فترة مضت ظهرت صيحة جديدة في عالم التصوير، وهي إظهار جانب واحد من الوجه دون الآخر عند التقاط الصور لإخفاء شكل الأنف الكبير التي يعاني بسببها بعض الأشخاص وتتسبب في عدم التناغم مع ملامح الوجه.

    قد تُجدي تلك الصيحة في إخفاء شكل الأنف في الصور، لكن ماذا عن الواقع؟ إن كنت تعاني من مشكلة في شكل الأنف الخاص بك فلم لا تخضع لعملية تجميلية تساعدك في التخلص منها إلى الأبد وليس في الصور فقط؟ هل تكلفتها الباهظة ما يعيقك عن ذلك؟ 

    في السطور التالية سنُحدثك عن دواعي إجراء عمليات تجميل الأنف، متى يكون الأمر ضروريًا، ومتى يكون مجرد هوس بمعايير الجمال وليس هنالك حاجة لإجرائها، وعن العوامل التي تُحدد سعر عملية تجميل الأنف. لنبدأ رحلتنا معًا إذًا.

    الهدف من إجراء عملية تجميل الأنف

    ليست مجرد حسي مسؤول عن عملية التنفس فقط، بل هي سمة الوجه وأهم ما يُظهر جماله الفريد.

    في حال عدم اتساق مظهر الأنف مع الوجه أو تناسب حجمها إلى حجمه سيؤدي ذلك إلى عدم تناغم ملامح الوجه، الأمر الذي قد يتسبب في العديد من الآثار السلبية النفسية والصحية على الأشخاص المُصابين بهذه المشكلة.

    تهدف عملية تجميل الأنف إلى الحصول على مظهر طبيعي للأنف يندمج فيه مع الوجه، الأمر الذي يدفع البعض لتحمل أعباء سعر عملية تجميل الأنف لضمان إجراء الجراحة بأفضل طريقة وعلى يد أفضل جرّاح تجميل لضمان عدم ترك أي علامة أو ندبة تدل على أثره الجراحة، أو الإصابة بخلل في وظيفة التنفس.

    تواصل مع دكتور محمد المحروقي

       

       

      أسباب واهية لإجراء عملية تجميل الأنف 

      وفقًا لدراسة نُشرت في عام 2019 ، قد أُجريت ما يزيد عن 218000 عملية تجميل للأنف في الولايات المتحدة، فهل جميع الحالات التي خضعت للعملية تستحق ذلك فعلًا؟

      تخضع الكثيرات لعملية تجميل الأنف دون سبب طبي أو جمالي يُجبرهن على ذلك، فقط بسبب اتباعهم معايير الجمال المنتشرة على وسائل التواصل الاجتماعي ومتابعتهم للممثلات الأجنبيات وشدة تعلقهن بهن.

      لذا يجب اللجوء إلى جراح تجميل متخصص يُعرف بنزاهته وطلب استشارته حول شكل أنفك وما إن كانت في حاجة إلى التدخل الجراحي أم لا، وسؤاله عن سعر عملية تجميل الأنف في مصر.

      متى يُصبح إجراء عملية تجميل الأنف ضرورة؟ 

      تتعدد الأغراض التجميلية التي تستحق التدخل الجراحي حتى وإن ارتفع سعر عملية تجميل الأنف، منها: 

      • تصغير الأنف

      وهو الغرض التجميلي الأكثر شيوعًا لإجراء عملية تجميل الأنف، وتُجرى عن طريق تصحيح بنية الأنف التشريحية من غضاريف وعظام للحصول على أنف متناسقة الحجم مع حجم الوجه. يُعزز التدخل الجراحي الشكل الجمالي للأنف واستعادة الثقة بالنفس.

      • تكبير الأنف

      وهو الغرض المُقابل لتصغير الأنف إلا أنه أقل شهرة، وتُجرى عن طريق زيادة حجم أجزاء معينة من الأنف وتغيير شكل مقدمته قليلًا لتبدو أكثر جمالًا وتناسقًا مع شكل الوجه.

      • إصلاح شكل الأنف بعد الصدمات

      في حال التعرض للحوادث الكبري، قد تُصاب عظام الأنف بالكسور والتهشم، الأمر الذي قد يؤدي في نهاية المطاف إلى صعوبة التنفس بصورة طبيعية وفقدان بعض الغضاريف بما يؤثر على شكل الأنف.

      يُساعد التدخل الجراحي التجميلي في تحسين حالة الأنف بعد الحوادث، قد يكون هذا الغرض هو الأعلى تكلفة من بين اسعار عملية تجميل الانف، إلا أنه يساعد بفاعلية في استعادة شكل الأنف الطبيعي من جديد.

      • إعادة بناء الأنف

       وتُجرى بهدف استعادة الأنسجة المفقودة أو المتضررة بعد إزالة الأورام.

      تُعاد هيكلة الأنف من خلال طعوم وأنسجة تُستخرج من أجزاء مختلفة من الجسم.

      • تصحيح الحاجز الأنفي

      جراء التعرض لإصابة ما أو نتيجة تشوه خلقي يولد به بعض الأشخاص، ينحرف الحاجز الانفي الفاصل بين فتحتي الأنف، ويميل إلى إحداهما.

      تُجرى عملية تجميل الأنف من هذا النوع بهدف إعادة الحاجز الأنفي إلى مكانه الطبيعي والتخلص من صعوبة التنفس الناتجة عن هذه المشكلة.

      كيفية الاستعداد لجراحة تجميل الأنف وخطوات إجرائها

      تُجرى عملية تجميل الأنف على يد الجراحين المتخصصين بعد سماع شكوى المريض وأسباب رغبته في الخضوع للجراحة، ومن ثم فحص الأنف إكلينيكيًا.

      يُساعد الفحص الإكلينيكي الجراح على رسم وتحديد أجزاء الأنف التي تحتاج إلى إعادة تشكيل للحصول على أفضل نتيجة من الجراحة.

      • خطوات جراحة تجميل الأنف

      تُجرى جراحة تجميل الأنف بعد تخدير الفرد موضعيًا أو كليًا حسب حالته، ومن ثم يبدأ الجراح في الخطوات التالية:

      1. صُنع شق جراحي صغير في جسم الأنف الخارجي أو عدة شقوق مخفية داخل الأنف ورفع الأنسجة التي تُغطي عظام الأنف للوصول إلى الغضاريف المراد إعادة هيكلتها.
      2.  إصلاح مشكلة الأنف التي يعانيها المريض عن طريق استئصال بعض الغضاريف، أو زراعة غضاريف أخرى مُستخرجة من أماكن معينة في جسم للوصول إلى الشكل المرغوب فيه.
      3. غَلق الشق الجراحي ووضع سدادة قطنية مؤقتة داخل الأنف من أجل حماية جدارها الداخلي ومنع النزيف.

      أسباب وعوامل اختلاف سعر عملية تجميل الأنف من مركز طبي لآخر

      سعر عملية تجميل الأنف متفاوت بين مركز وآخر على عكس التدخلات الجراحية التي تتقارب تكلفتها بين مختلف المراكز والمستشفيات الطبية، وذلك لعدة أسباب: 

      • تفاوت خبرة الأطباء الموكلين بإجراء عملية تجميل الأنف

      إن الهدف الأساسي من إجراء عملية تجميل الأنف هو تحسين مظهرها الخارجي وعلاج المشكلات الصحية المرتبطة بها، ولن نحصل على نتيجة مرضية إلا من خلال اللجوء إلى طبيب ذي خبرة واسعة يتمكن من إجراء الجراحة بحرفية دون التسبب في مضاعفات خطيرة. 

      • التجهيزات الطبية للمركز

      من العوامل الأساسية التي يتحدد على أساسها سعر عمليات تجميل الانف التجهيزات الطبية للمراكز الطبية، ففي حال اختيار مركز مزود بأجهزة حديثة سيرتفع سعر عملية تجميل الأنف بالتأكيد ، إلا أن نسبة نجاح العملية سترتفع معها.

      الخضوع لعملية تجميل الأنف ليس بالقرار الهين، وقد ينتج عن الاختيار غير الملائم للجراح القائم على إجرائها العديد من العواقب التي لا يٌحمد عُقباها، لذا يجب التروي عند اتخاذ القرار والبحث عن جراح متمكن وإن ارتفع سعر عملية تجميل الأنف بمركزه بعض الشيء.

      اقرأ ايضا :-
      مدة عملية تجميل الانف

      كيف تتم عملية تجميل الانف 

      سعر عملية تصغير فتحات الانف

      افضل دكتور تجميل انف في مصر

      مقالات متعلقة

      أفضل دكتور تكبير الثدي في مصر 

      أفضل دكتور تكبير الثدي في مصر 

      إن قرار الخضوع لـ عمليات تكبير الثدي ليس بالقرارات التي من السهل اتخاذها، وتجد السيدات صعوبات بالغة في اختيار أفضل دكتور تكبير الثدي في مصر ، وذلك بسبب الجهل  بمعرفة المعايير التي يتم اختيار طبيب التجميل على أساسها. في سطور هذا المقال نعرض لكِ قائمة بالمعايير التي...

      تجميل الثدي بعد الاستئصال: عمليات الترميم تفتح بابًا للأمل أمام محاربات السرطان

      تجميل الثدي بعد الاستئصال: عمليات الترميم تفتح بابًا للأمل أمام محاربات السرطان

      لا شك أن الإصابة بسرطان الثدي تُعد من التجارب القاسية، لا سيما إن تطلب الأمر استئصالًا كاملًا للثدي، فتلك التجربة لا تقتصر فقط على محطات العلاج الكيميائي والإشعاع، إنما تنطوي على فقد معالم الأنوثة التي تتضمن أهم سمات الجمال بالنسبة للسيدات، كذلك سقوط خصلات شعرها التي...