عملية تكبير الثدي

تواصل معنا

    العيادة

    بواسطة | يوليو 19, 2022

    مع بلوغ الفتيات سن المراهقة يبدأن في الاهتمام بمظهر أجسادهن ومدى ظهور علامات البلوغ والأنوثة عليهن، ولعل أهم تلك العلامات نمو وتطور حجم الثديين.

    وامتلاك ثدي مسطح أو صغير الحجم قد يتسبب في مشكلات نفسية بالغة على بعض الفتيات.. ولكن عملية تكبير الثدي ظهرت لتحل لهن هذه المشكلة. 

    عملية تكبير الثدي في مصر.. خطوة جديدة للحصول على شكل ثدي مثالي

    عملية تكبير الثدي إحدى الجراحات التجميلية التي تهدف إلى زيادة حجم الثديين عن طريق زراعة بعض الحشوات التجميلية أو حقن الدهون الذاتية. 

    قد تُجرى الجراحة للغرض التجميلي فقط، وقد تخضع لها بعض مريضات أورام الثدي بعد استئصال الورم لاستعادة المظهر الطبيعي لأثدائهن من جديد.

    الهدف من عملية تكبير الثدي وخطوات إجرائها 

    تهدف الجراحة إلى تكبير حجم الثديين دون التأثير على الخلايا الحسية أو الغدد الثديية.

    تُجرى الجراحة تحت تأثير التخدير الكلي، وعبر صُنع شق جراحي صغير أسفل الثدي -بالقرب من الخط الفاصل بين الثدي والصدر- ويبدأ الجراح في إزاحة الأنسجة حتى يصل إلى المكان المناسب لزراعة الحشوات. 

    بعد وضع الحشوات في المكان المطلوب يُعيد الجراح الأنسجة ويقوم بتخييط الجرح.

    لا تستغرق الجراحة الكثير من الوقت، ويمكن مغادرة المستشفى في نفس اليوم، وتحتاج السيدات اللاتي خضعن للعملية إلى الراحة لمدة أسبوع قبل العودة لممارسة الحياة بصورة طبيعية.

    أنواع الحشوات التجميلية المُستخدمة في عمليات تكبير الثدي بين الماضي والحاضر

    هناك نوعان أساسيان من الحشوات التجميلية المُستخدمة في عملية تكبير الثدي في مصر، وهي حشوات المحلول الملحي وحشوات السيليكون.

    • أولاً: حشوات المحلول الملحي

    حشوات المحلول الملحي من الحشوات التجميلية التي اُستخدمت قديمًا في عمليات تكبير الثدي، وتتكون تلك الحشوات من كبسولة ليفية مُصنعة من السيليكون الخامل الذي لا يتفاعل مع الجسم، وتملء بواسطة محلول ملحي بعد وضعها داخل الثدي. 

    تُستخدم حشوات الثدي التجميلية من نوع المحلول الملحي للفتيات البالغات ثمانية عشر عامًا أو أكثر. 

    • عيوب أدت إلى اندثار حشوات المحلول الملحي

    تزداد احتمالية انثناء وتمزق حشوات المحلول الملحي مع مرور الوقت. في تلك الحالة سيُمتص المحلول الملحي في جسمك بأمان، إلا أنك ستفقدين نتائج العملية في تكبير حجم الثدي. لذا كانت حشوات السيليكون هي النوع الأكثر استخدامًا.

    • ثانيًا: حشوات السيليكون التجميلية 

    تتكون حشوات السيليكون من كبسولة السيليكون الليفية، وتملء بجيل السيليكون شديد اللزوجة، والذي يُشابه قوامه قوام الدهون البشرية للحصول على مظهر طبيعي للثدي بعد إجراء العملية.

    تُستخدم حشوات السيليكون مؤخرًا بكثرة للراغبات في الحصول على أثداء أكبر حجمًا أو من أجل إعادة بناء الثدي بعد التدخلات الجراحية.

    ما يميز حشوات السيليكون عن سابقتها صعوبة تعرضها للتمزق، وفي حال حدوث ذلك فلن يتغير المظهر الخارجي للثدي على الفور، بل يتطلب الأمر وقتًا طويلًا حتى يتحرك سائل السيليكون بعيدًا عن الكبسولة المحيطة به.

    هل ستؤثر عملية تكبير الثدي على الرضاعة الطبيعية؟ 

    يستخدم جراحو التجميل الآن نوعًا جديدًا من الحشوات التجميلية المعروفة باسم (Lightweight implantation)، تُزرع خلف الغدد اللبنية، وتتميز بوزن أخف 30% عن حشوات السيليكون التقليدية. تتميز تلك الحشوات بعدم تأثيرها على الحمل ورضاعة الأطفال بعد إجرائها. 

    ما الذي يجب التفكير فيه قبل أن تخضعي لـ عملية تكبير الثدي في مصر؟ 

    إن إجراء عملية تكبير الثدي هو قرار مهم، وهناك بعض المخاطر التي يجب التفكير فيها أولاً.

    خلال العملية، ستُزرع غرسات في ثدييك لزيادة حجمهما أو تغيير شكلهما أو جعلهما أكثر تناسقًا، وقد ينتج عن ذلك بعض المُضاعفات، لذا قبل أن تمضي قدمًا، فلتفكري قليلًا في بعض الأمور: 

    • تأكدي من سبب رغبتك في الخضوع للجراحة، خذي وقتك في التفكير في قرارك، واقرأي المزيد حول ما إن كانت الجراحة التجميلية مناسبة لك، وإن كنتِ بالفعل في حاجة إليها، يمكنك أيضًا التحدث إلى طبيبك العام حول هذا الموضوع.
    • اختيار الجراح، كوني حذرة في حال استخدام الانترنت من أجل البحث عن الأطباء والعيادات الذين يقومون بتكبير الثدي. قد تدفع بعض العيادات مقابل إظهار إعلاناتها أولًا في قوائم البحث، ولا ينبئ ذلك عن أنهم هم الأفضل. وللتأكد من خبرة الطبيب الذي قمت باختياره يمكنك الاستفسار منه عن بعض الأمور:
    1. مؤهله الدراسي والأكاديمي وخبرته في مجال إجراء عملية تكبير الثدي. 
    2. كم عدد عمليات تكبير الثدي التي أجراها.
    3. نوع ومصنع الغرسة التي يستخدمها ولماذا.
    4. التقنية الجراحية المستخدمة ومكان الغرسات.

    يجب عليك مناقشة إيجابيات وسلبيات كل نوع من أنواع الحشوات مع الجرّاح، جنبًا إلى جنب مع حجم وشكل الغرسات الخاصة بك ومكان وضعها (خلف الثدي أو خلف عضلة الثدي).

    إلى متى تستمر نتائج عمليات تكبير الثدي؟

    حشوات الثدي لا تدوم مدى الحياة، ومن المحتمل أن تحتاجي إلى استبدالهم في وقت ما. وتختلف فترة استمرار نتائج العملية وفقًا لمدى التزامك بتعليمات طبيب التجميل الخاص بك. 

    تُساعدك جراحة تكبير الثدي في الحصول على مظهر أفضل لثدييك دون ترك ندوب على الجلد أو تعرضك للخطر أثناء إجرائها. فقط ينبغي عليك اختيار جراح جيد للحصول على أعلى نسبة نجاح للعملية. 

    مقالات متعلقة

    عمليات تصغير فتحة الانف

    عمليات تصغير فتحة الانف

    إنّ عمليات تصغير فتحات الانف واحدة من الجراحات التجميلية الهادفة إلى تعديل شكل فتحات الأنف وتصغير حجمها. قد يمتلك بعض الأشخاص فتحات أنف واسعة وكبيرة، وهو ما يجعل أنفهم يبدو عريضًا من الأسفل، لذلك يلجؤون إلى الخضوع لعمليات تعديل فتحات الأنف تحت إشراف جرَّاح تجميل...

    عمليات تجميل الثدي

    عمليات تجميل الثدي

    مع اللحظة الأولى من الولادة وخروج الجنين من رحم الأم، يتفجر في ثدييها ينابيع من لبن خالص يضم جميع العناصر الغذائية، تلك المعجزة غير المفهومة التي وضعها الله في الأم لتُرضع صغيرها فيكتمل نموه بصحة وعافية. بعض السيدات قد يحرمن أطفالهن من فوائد الرضاعة الطبيعية خوفًا من...