شروط عمليات تجميل الأنف، من هم أفضل المرشحين للخضوع لهذه العملية؟

تواصل معنا

    العيادة

    بواسطة | أغسطس 30, 2022

    هل تفكر في الخضوع لإحدى عمليات تجميل الأنف؟ إذن فلا بد أن تعلم أن هناك بعض الشروط التي ينبغي أن تتوفر فيك حتى تصبح مؤهلًا للعملية، فطبيب التجميل لا يسمح للجميع بالخضوع لها. في مقال اليوم نتحدث باستفاضة عن شروط عمليات تجميل الأنف ومن هم أفضل المرشحين للعملية.

    ما الفائدة من اتباع شروط عمليات تجميل الأنف؟

    تهدف عملية تجميل الأنف إلى تحسين مظهر الوجه، وتتمكن العملية من تحقيق تلك النتيجة بنسبة تصل إلى 95 بالمائة أو أكثر، لكن في بعض الأحيان قد تتأخر العملية في تحقيق النتيجة ويظهر بدلًا عنها الكثير من المضاعفات، مثل:

    • النزيف.
    • الإصابة بعدوى بكتيرية.
    • ظهور رد فعل تحسسي من مواد التخدير.
    • مواجهة صعوبة في التنفس عبر الأنف.
    • الشعور بتنميل مستمر حول الأنف.
    • عدم تحقق النتيجة المرجوة من العملية وظهور الأنف بصورة غير مرغوبة.
    • الشعور بألم في الأنف مع تغير لون الجلد أو تورم الأنف بصورة دائمة.
    • تكوّن ندبات.
    • حدوث ثقب في الحاجز الأنفي.
    • الحاجة إلى الخضوع لعملية تجميل الأنف مجددًا.

    يرتبط ظهور بعض المضاعفات السابقة بعدم ملائمة حالة العميل لـ شروط عمليات تجميل الأنف التي تحدد معايير معينة للمرشحين المناسبين للعملية.

    تواصل مع دكتور محمد المحروقي

      ما هي شروط عمليات تجميل الأنف؟

      قبل الخضوع للعملية يتأكد طبيب التجميل من توافر شروط عمليات تجميل الأنف في العميل، وتتضمن تلك الشروط ما يلي:

      استقرار الحالة الصحية العامة للجسم

      أيضًا يشترط الطبيب أن تكون الحالة الصحية العامة للعميل مستقرة، ولا يعاني أي مشاكل صحية، مثل أمراض القلب والأوعية الدموية أو الحساسية ضد مواد التخدير التي تُستخدم قبل العملية حتى لا تشكل العملية خطورة على حياته.

      ألا يكون العميل من المدخنين

      يؤثر التدخين على حالة الجسم العامة، لهذا قد يرفض الطبيب إجراء عملية تجميل الأنف إن كان العميل مدخنًا، فقد يتسبب ذلك في ظهور الكثير من المضاعفات بعد العملية بجانب زيادة مدة التعافي عن المدة المتوقعة.

      العمر شرطًا هامًا من شروط عمليات تجميل الأنف

      من شروط عمليات تجميل الأنف أيضًا اكتمال نمو عظام الوجه، فالخضوع للعملية في فترة الطفولة أو خلال مرحلة المراهقة قد يتسبب في أخطار عديدة، لهذا يشترط أطباء التجميل عمرًا معينًا للخضوع لعمليات تجميل الأنف.

      وغالبًا ما يكون السن المناسب لعملية تجميل الأنف هو بعد بلوغ المريض سن الـ 18 عامًا.

      شرط آخر هام ضمن شروط عمليات تجميل الأنف

      من الأمور الهامة التي ينبغي للعميل أن يضعها في الحسبان قبل الخضوع لعملية تجميل الأنف هو عدم توقع نتائج خرافية وخيالية بخصوص العملية، فالعملية تحسن من مظهر الأنف قليلًا مما قد يؤدي إلى تغير شكل الوجه بالتالي ينبغي للفرد أن يتقبل كامل التغييرات التي قد تطرأ على مظهره.

      يتأكد الطبيب من توافر تلك الشروط في العميل من خلال الزيارة الطبية التي تسبق عملية تجميل الأنف، وكذلك يستعين بالفحوصات الطبية حتى يتبين الحالة الصحية للعميل، ومن خلالها يقرر إذا كان الفرد مرشح للخضوع للعملية أم لا.

      إنَّ هذه الشروط تضمن للفرد الحصول على النتيجة التي كان يرجوها من العملية، ونصيحتنا لك بخصوص هذا الأمر أن تحرص على زيارة الطبيب قبل الخضوع للعملية وتلتزم بإجراء الفحوصات الطبية الهامة.

      اقرا ايضا :-

      اشطر دكتور تجميل انف في مصر
      الفرق بين اثار عملية تجميل الانف ومخاطرها
      كيف تتم عملية تجميل الانف
      مدة عملية تجميل الانف

      مقالات متعلقة

      فروقات واضحة في نتائج عمليات تجميل الأنف قبل وبعد بالصور

      فروقات واضحة في نتائج عمليات تجميل الأنف قبل وبعد بالصور

      تساهم عملية تجميل الأنف في تحسين المظهر الخارجي، وعلاج انسداد الأنف، مما يزيد ثقة الشخص بنفسه ويشعره بالراحة، ولقد نجحت هذه العملية في تحقيق المعادلة الصعبة إذ سعت إلى الحفاظ على الصحة الجسدية والنفسية معًا.  ولمزيد من التوضيح نعرض لكم بعض نتائج عمليات تجميل الأنف قبل...

      حتى لا تتفاقم أعراض اعوجاج الحاجز الأنفي.. عليكِ بهذه النصائح 

      حتى لا تتفاقم أعراض اعوجاج الحاجز الأنفي.. عليكِ بهذه النصائح 

      هل لاحظت يومًا أن للأنف أشكال مختلفة؟ يتخذ الأنف أشكال متعددة منها المفلطح والبارز والدقيق، ويتوقف ذلك على عدة عوامل، هي مظهر الجزء العلوي من الأنف والمنطقة الوسطى والطرف النهائي وطبيعة الجلد، إلا أن أهمها الحاجز الأنفي.   لا يقتصر اختلاف شكل الحاجز الأنفي -يُعرف باسم...