ما هوا سر اختلاف سعر عملية تصغير فتحات الأنف بين مراكز التجميل؟

تواصل معنا

    العيادة

    بواسطة | أغسطس 30, 2022

    لنبدأ قصتنا بشخص ما يعاني مشكلة اتساع في فتحات الأنف، وقرر البحث عن أحد أطباء التجميل ذوي السمعة الطيبة للحصول على استشارة طبية للخضوع لعملية تصغير فتحتي الأنف، وبعد إجراء البحث اللازم، وسؤال بعض المقربين أو أشخاص خضعوا لنفس العملية الجراحية، وَجَد تفاوت بسيط في سعر عملية تصغير فتحات الأنف بين مراكز التجميل وبعضها البعض، فما سبب ذلك؟ اقرأ هذا المقال لمزيد من التفاصيل.

    ما هي عملية تصغير فتحتي الأنف؟

    تُعد عملية تصغير فتحتي الأنف (alarplasty) أحد أنواع عمليات تجميل الأنف، وهي عبارة عن إزالة جزء من جلد فتحتي الأنف الواسعتين لتصغيرهما. لا تعد تكاليف عملية تصغير الانف باهظة كما يعتقد البعض، بل قد تكون أقل سعرًا من بعض أنواع عمليات تجميل الأنف الأخرى، لأنها لا تتطلب الكثير من الخطوات لإجرائها.

    تواصل مع دكتور محمد المحروقي

      هل يُغطي التأمين سعر عملية تصغير فتحات الأنف؟

      تعد هذه العملية من العمليات التجميلية الاختيارية، بالتالي فهي مثل معظم عمليات التجميل الأخرى غير الأساسية، لذلك قد لا تجد تغطية لـ تكلفة عملية تصغير الانف من قِبَل شركات التأمين الطبي، ومن المُحتمل أن يتحمل الشخص التكلفة كاملةً.

      ما هي أهم العوامل التي تحدد سعر عملية تصغير فتحات الأنف؟

      يوضح الدكتور محمد  المحروقي -استشاري جراحات التجميل والليزر وعلاج الحروق- وجود العديد من العوامل التي تؤثر في سعر عملية تصغير فتحات الانف، بالتالي ستختلف التكلفة بين مراكز التجميل، وفيما يلي أهم هذه العوامل:

      1- مؤهلات الطبيب الجراح

      من الأفضل الخضوع لعملية تصغير الأنف على يد جراح تجميل ماهر ذي خبرة واسعة في هذا المجال، وينبغي أن يكون حاصلًا على شهادات متخصصة وتدريبات مكثفة لإجراء مثل هذه العمليات الجراحية، فلا تنسَ مهارة الطبيب في تجميل شكل الأنف إخفاء الجرح الناجم عن العملية للحفاظ على الشكل الجمالي وإخفاء الندوب.

      افضل دكتور تجميل انف في مصر

      لذلك سيختلف سعر الجراحة بناءًا على خبرة الطبيب؛ فأجر الطبيب المتمرس صاحب الخبرة الممتدة لسنواتٍ عديدة أعلى من أجر أي طبيب حديث العهد بهذه العمليات.

      2- مدى تعقيد العملية

      قد تؤثر درجة تعقيد الجراحة في مُجمل التكلفة، فعلى الرغم من أن عملية تصغير فتحتي الأنف أقل توغلًا من عملية تصحيح انحراف الحاجز الأنفي مثلًا، إلا أن هذا الإجراء -عملية تصغير فتحات الأنف- ما زال يحمل بعض التحديات؛ فتصغير فتحات الأنف وتجميل شكلها يتطلب تركيزًا شديدًا ودقة بالغة.

      توجد عوامل عديدة تزيد من مدى تعقيد هذه العملية وتجعلها أكثر تحديًا للطبيب، وتتضمن:

      • عدم تناسق فتحتي الأنف بدرجة عالية.
      • وجود ندوب سابقة في الأنف نتيجة عملية تجميل أنف أخرى.
      • خضوع الشخص لعمليات ترميمية سابقة في الأنف.

      3- تكلفة التخدير

      يعد التخدير أحد العوامل الأساسية المؤثرة في تكلفة عملية تصغير الانف، فبعض العمليات تُجرى بعد إعطاء التخدير الموضعي والمهدئات أو بعد إعطاء التخدير الكلي فقط. عمومًا، تتطلب عمليات تجميل الأنف الأكثر تعقيدًا استخدام التخدير الكلي، مما يزيد من تكلفة الجراحة.

      4- عدد المشاكل المُراد تصحيحها في أثناء الجراحة

      يعاني بعض الأشخاص مشاكل جمالية أخرى في أنوفهم جنبًا إلى جنب مع فتحات الأنف الكبيرة، وقد يقترح الطبيب الجراح تصحيح جميع تلك المشاكل معًا عبر عملية جراحية واحدة -إذا كان هذا الأمر مناسبًا-. بناءًا على ذلك، كلما زاد الإجراءات التجميلية المطلوب تنفيذها في أثناء للعملية، زاد سعر عملية تصغير فتحات الأنف.

      5- مستوى المركز الجراحي وجودة المواد المستخدمة

      عند ذكر أي عملية جراحية، لابد من وجود تجهزات طبيّة خاصة تسمح بإجراء الجراحة. تؤثر جودة الأدوات الجراحية والتجهيزات الطبية في إجمالي تكلفة عمليات تجميل الأنف، فلا تنسّ إضافة التكاليف الخاصة للمواد المستخدمة في أثناء العملية، مثل:

      • تعقيم الأدوات الجراحية.
      • تعقيم غرفة العمليات.
      • الخيوط الجراحية.

      6- تكلفة المتابعة بعد العملية

      لابد من وجود زيارات متابعة بعد الخضوع للعملية، وأبرزها:

      • زيارة المتابعة بعد العملية بعدة أيام لإزالة الخيوط الجراحية.
      • متابعة نتائج العملية للعناية بالجرح وتجنب العدوى.
      • تكلفة شراء الأدوية اللازمة، مثل: مسكنات الألم والمضادات الحيوية.

      كيفية اختيار الجراح المناسب

      فيما يلي بعض النصائح العامة لاختيار الطبيب المناسب لإجراء العملية:

      • ابحث عن طبيب ذي سمعة طيبة وخبرة واسعة في جراحات التجميل.
      • اسأل الأشخاص الذين خضعوا لهذه العملية عن مهارة الطبيب الذي أجرى لهم جراحة تصغير فتحات الأنف.
      • ابحث عن تقييمات الأشخاص للطبيب المُختار.
      • اسأل الطبيب عن إمكانية الاطلاع على صور “قبل وبعد” لأشخاص خضعوا سابقًا لجراحات التجميل تحت إشرافه.
      • اسأل الطبيب عن كيفية إخفاء الجرح والندوب في أثناء عملية تجميل الأنف وعن المخاطر المحتملة لهذه العملية.
      • ناقش مع الطبيب التكلفة المحتملة للعملية كي تتأكد أن التكلفة مناسبة لك.

      لا يعتمد نجاح العملية على اختيار الجراح المناسب فقط، بل ينبغي للشخص إبلاغ الطبيب بالتاريخ المرضي كاملًا بما يشمل الأمراض المزمنة كالسكري وارتفاع ضغط الدم وارتفاع مستويات الكوليسترول، إضافة إلى إبلاغه بكافة الأدوية المُستخدَمة بما فيها الأدوية التي توصف دون روشتة طبية (OTC). ينبغي للشخص كلك إبلاغ طبيبه بالعمليات السابقة التي خضع لها -خصوصًا عمليات تجميل الأنف أخرى- أو أي عمليات جراحية في الوجه.

      والآن، بعد أن تعرفت على أسباب اختلاف سعر عملية تصغير فتحات الأنف، ما هي توقعاتك لعمليتك الجراحية؟ أخبِر طبيبك كل ما تحتاج معرفته لتصحيح أي مفاهيم مغلوطة.

      تواصل مع دكتور محمد المحروقي

        اقرا ايضا :-

        كيف تتم عملية تجميل الانف
        ما هي خطوات القيام بعملية تصغير فتحات الأنف
        شروط عمليات  تجميل الانف

        مقالات متعلقة

        فروقات واضحة في نتائج عمليات تجميل الأنف قبل وبعد بالصور

        فروقات واضحة في نتائج عمليات تجميل الأنف قبل وبعد بالصور

        تساهم عملية تجميل الأنف في تحسين المظهر الخارجي، وعلاج انسداد الأنف، مما يزيد ثقة الشخص بنفسه ويشعره بالراحة، ولقد نجحت هذه العملية في تحقيق المعادلة الصعبة إذ سعت إلى الحفاظ على الصحة الجسدية والنفسية معًا.  ولمزيد من التوضيح نعرض لكم بعض نتائج عمليات تجميل الأنف قبل...

        حتى لا تتفاقم أعراض اعوجاج الحاجز الأنفي.. عليكِ بهذه النصائح 

        حتى لا تتفاقم أعراض اعوجاج الحاجز الأنفي.. عليكِ بهذه النصائح 

        هل لاحظت يومًا أن للأنف أشكال مختلفة؟ يتخذ الأنف أشكال متعددة منها المفلطح والبارز والدقيق، ويتوقف ذلك على عدة عوامل، هي مظهر الجزء العلوي من الأنف والمنطقة الوسطى والطرف النهائي وطبيعة الجلد، إلا أن أهمها الحاجز الأنفي.   لا يقتصر اختلاف شكل الحاجز الأنفي -يُعرف باسم...